التواصل الحي
موظفي الهيئة | حكومتي | حكومة.امارات | المساعدة | خريطة الموقع | اتصل بنا | الرئيسية بحث متقدم ENG
Skip Navigation Linksهيئة الأوراق المالية والسلع   >   سياسة إدارة الملاحظات
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
سياسة إدارة الملاحظات
تؤمن الهيئة بحق المتعاملين وأفراد المجتمع بتقديم الملاحظات في حالة عدم الرضا عن جودة وكفاءة الخدمات المقدمة. وتتعهد الهيئة بتطبيق أعلى معايير الجودة في القيام بمهامها تجاه العملاء بما يتوافق مع دورها في دعم وحماية الاستثمار في أسواق رأس المال والسلع . وعليه تلتزم الإدارة العليا بالهيئة بتفعيل وتوفير كافة الموارد لضمان كفاءة وفعالية عملية إدارة الملاحظات والتعامل معها بشكل عادل وفعال وضمن الوقت المحدد والاستفادة منها ما امكن في تحسين الخدمات.

تؤكد الهيئة أن العمليات المتعلقة بنظام ادارة الملاحظات مصممة ومطبقة ويتم تحسينها وفقاً لسياسة إدارة الملاحظات بالهيئة ونظام "حكومتي" وميثاق خدمة المتعاملين بالمؤسسات الإتحادية ومتطلبات مواصفة الايزو 10002:2004 واللوائح والقوانين التي تنظم عمل الهيئة.

توفر الهيئة القنوات التالية لتقديم الملاحظات:

·         بوابة الاقتراحات والملاحظات لحكومة دولة الامارات "حكومتي": www.mygov.ae

·         الموقع الالكتروني للهيئة www.sca.gov.ae  - البريد الالكتروني contactus@sca.ae  

·         مواقع التواصل الاجتماعي (Facebook, twitter, Youtube )

·         الهاتف المجاني009712 6277888  - الفاكس 6274600 009712

·         البريد على العنوان التالي: قسم التميز المؤسسي – هيئة الاوراق المالية والسلع، ص.ب 33733 أبوظبي – الامارات العربية المتحدة  

·         مكتب الاستقبال في المبنى الرئيسي للهيئة أو أحد فروعها.

 هذا وتتعامل الهيئة مع أية ملاحظة ترد باستخدام الطرق التي وفرتها وفق الإجراءات التالية:

1. تقوم الهيئة بتسجيل وتوثيق جميع الملاحظات التي تصل إليها من القنوات الاخرى غير نظام "حكومتي" ويتم إعلام مقدم الملاحظة بالاستلام وتوفير الرقم التعريفي بشكل فوري بما لا تتعدى 2 يوم عمل من تاريخ استلام الملاحظة.

2. تقوم الهيئة بالتحري والتحقيق في الملاحظات المقدمة لها والتواصل مع مقدمها لإعلامه بالإجراءات المتخذة بما لا يتعدى 2 يوم عمل في حالة الملاحظة الطارئة و7 أيام عمل من تاريخ الاستلام في حالة الملاحظة العادية و 11 يوم عمل في حالة الملاحظة المعقدة، يتم إخطار مقدم الشكوى في حالة الاحتياج إلى وقت أطول للتحقيق وإطلاعه على ما يستجد.

3. يوفر نظام "حكومتي" بدائل للرد في حالة عدم رضا مقدم الملاحظة عن الرد المرسل على النحو التالي:

a.      يمكن لمقدم الملاحظة طلب اعادة الدراسة في ضوء توفر معلومات جديدة وخلال (7) ايام من تاريخ الرد، يمكن طلب اعادة الدراسة لمرة واحدة فقط.

يمكن لمقدم الملاحظة طلب مراجعة الملاحظات وتصعيده الى طرف أعلى للوصول لحل آخر في حالة عدم الرضا عن الرد المرسل وخلال (7) ايام من تاريخ الرد.



آخر تحديث لهذه الصفحة في : 21 يونيو 2012 في 03:16
عدد زوار هذه الصفحة :
هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1280x1024
يدعم إنترنت إكسبلورر +8.0، فايرفوكس +8.0، سفاري +5، كروم 16+
حقوق النسخ © 2015 هيئة الأوراق المالية و السلع، جميع الحقوق محفوظة

تواصلوا معنا:
تنزيل :