مجلس أمناء مركز التدريب والاختبارات المهنية بـالأوراق المالية يعتمد إضافة وتحديث مسارات المهن المعتمدة لبرنامج اختبارات الترخيص المهني
11/06/2019 - عقد مجلس أمناء مركز التدريب والاختبارات المهنية بهيئة الأوراق المالية والسلع اجتماعه الأول من الدورة الخامسة برئاسة د. عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة - رئيس مجلس أمناء مركز التدريب، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بالارتقاء بأداء المركز وخططه المستقبلية، واتخاذ عدد من القرارات التي تتعلق بمستجدات ومهام المركز في الفترة المقبلة.

 

 

عقد مجلس أمناء مركز التدريب والاختبارات المهنية بهيئة الأوراق المالية والسلع اجتماعه الأول من الدورة الخامسة برئاسة د. عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة - رئيس مجلس أمناء مركز التدريب، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بالارتقاء بأداء المركز وخططه المستقبلية، واتخاذ عدد من القرارات التي تتعلق بمستجدات ومهام المركز في الفترة المقبلة.

وقام المجلس خلال الاجتماع باعتماد إضافة وتحديث مسارات المهن المعتمدة لبرنامج اختبارات الترخيص المهني، كما تم مناقشة مشروع طرح الشهادة المهنية في "التحكيم في منازعات الأوراق المالية في دولة الامارات العربية المتحدة"؛ بحيث يقوم مركز التدريب والاختبارات المهنية بالتنسيق مع مركز الشارقة للتحكيم لإجراء الترتيبات اللازمة تمهيداً لإطلاق المشروع بشكل تجريبي في شهر أكتوبر 2019، على أن يتم التوسع فيه في مرحلة لاحقة ليشمل مراكز التحكيم الأخرى في الدولة. وبمقتضى ذلك سيتم العمل على تعديل قرار الهيئة رقم 7 لسنة 2000 بشأن نظام التحكيم في المنازعات الناشئة عن تداول الأوراق المالية والسلع، كما تم في هذا الإطار عرض مقترح استحداث شهادة "خبير مالي" بحيث يتم التنسيق في ذلك مع محاكم الدولة.

وفيما يخص دعم الأفراد لاجتياز الاختبارات المهنية، فقد تم خلال الاجتماع الاطلاع على جهود المركز في هذا المجال واستعراضه للدراسة المختصرة على أعضاء مجلس الأمناء في السوقين، وتم اعتماد عدد من المقترحات بهذا الخصوص.

وبالإضافة إلى ذلك اطلع المجلس على خطة الورش التدريبية للعام 2019 التي يتولى المركز تنظيمها لتأهيل العاملين للاختبارات المهنية، كما أوصى المجلس بتنفيذ 10 برامج وورش عمل لدعم العاملين في القطاع من خلال برنامج التعليم المهني المستمر خلال هذا العام. وتم الاطلاع كذلك على عدد من التقارير المرتبطة بأعمال المركز والخطة التشغيلية للمركز لعام 2019، كما قام المجلس باعتماد تحديث شروط وضوابط برنامج تأهيل وتدريب المواطنين.

شارك في اجتماع المجلس كل من سعادة محمد خليفة الحضري نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة- نائب رئيس مجلس أمناء المركز ، والأستاذ الدكتور/ عبدالله محمد رحمة الشامسي – عضواً ومستشاراً أكاديمياً، وعبدالله سالم النعيمي ممثلاً عن سوق ابوظبي للأوراق المالية، وحسن السركال ممثلاً عن سوق دبي المالي، ومحمد علي ياسين - عضواً، ويوسف محمد الوهابي النعيمي رئيس مركز التدريب بالهيئة- مقرراً وأميناً للسر.

ارسل لنا تعليقك