الغاء ترخيص شركة وساطة الأوراق المالية
69
تقييم بطاقة الخدمة
اسم الخدمة الغاء ترخيص شركة وساطة الأوراق المالية
جهة تقديم الخدمة هيئة الاوراق المالية والسلع
القسم قسم الترخيص
الإدارة إدارة الترخيص
متلقي الخدمة
شركة وساطة الأوراق المالية
النماذج المتوفرة
​يرجى العلم بأن الموافقة على الغاء ترخيص شركة الوساطة يتطلب موافاة الهيئة بالمتطلبات التالية:-
1- تصفية حسابات العملاء سواء كانت نقدية أو أوراق مالية وتسديد كافة التزامات الشركة تجاه الأسواق المالية.
2- تقديم تقرير من مدقق الحسابات الخارجي يفيد قيام الشركة بتصفية حسابات العملاء سواء كانت نقدية أو أوراق مالية ولم يعد عليها أي التزام تجاههم.
3- تقديم تقرير من المستشار القانوني – مشفوعاً بشهادة صادرة من الجهات القضائية – توضح موقف الشركة وفروعها (إن وجدت) من القضايا المرفوعة من الشركة أو ضدها.
4- تقديم براءة ذمة للهيئة صادرة عن الأسواق المالية بما يفيد عدم وجود أية حسابات معلقة لصالحها على الشركة.
5- بيان بالحسابات البنكية الخاصة بالشركة والعملاء لديها متضمن (رقم الحساب في النظام المحاسبي، المخولين بالتوقيع، ورقم الحساب الفعلي في البنك).
6- كشوف حسابات البنوك الداخلية (النظام الداخلي للشركة) والخارجية (النظام الخاص بالبنك) وأيه تسويات بنكية حتى تاريخه
7- ميزان المراجعة حتى تاريخه.
8- بيان موضح فيه الشيكات والمبالغ المصروفة للعملاء من تاريخ تقديم الطلب إلى تاريخه.
9- في حال وجود أرصدة بجاري الشركاء(دائن أو مدين) يقدم كتاب من الشركاء موضحاً به ما يفيد التسوية أو علمهم بوجود الأرصدة وموافقتهم على إجراءات الشطب.
10- كشوف حسابات تفصيليه لذمم العملاء الدائنة الأخرى (إن وجد).
11- كشوف الحسابات التفصيلية لأي ذمم دائنة أخرى.
12- في حال وجود ذمم لصالح موظفي الشركة يجب الحصول على كتاب من الموظفين يفيد التسوية أو علمهم بإجراءات الشطب.
13- كشف آجال الذمم المدينة والدائنة للعملاء حتى تاريخه.
14- الإعلان بصحيفتين يوميتين تصدران في الدولة أحدهما باللغة العربية والأخرى باللغة الانجليزية عن قرار مجلس إدارة الشركة بالشطب ليتسنى للعملاء توفيق أوضاعهم تبعاً لذلك.
15- دفع الرسوم المقررة لشطب اسم الشركة من سجل الوسطاء والبالغة (1000) درهم.
16- نشر قرار الهيئة المتضمن إلغاء ترخيص الشركة وشطبها من السجل فور صدوره في صحيفتين يوميتين تصدران في الدولة أحدهما باللغة العربية والأخرى باللغة الانجليزية.


كما ويرجى العلم بما يلي:-
1- يتم استرداد الكفالة المصرفية بعد (3) أشهر من تاريخ ذلك النشر، وبعد التحقق من عدم وجود أية التزامات على الشركة تجاه الأسواق أو العملاء.
1- مراعاة الاستمرار بتزويد الهيئة دورياً بتقارير فصل الحسابات والملاءة المالية والقوائم المالية الربع سنوي كالمعتاد، الى أن يصدر قرار الهيئة بالموافقة على الالغاء.

​كافة ماذكر في بند متطلبات الخدمة
​-تقديم الطلب
- استيفاء المتطلبات
- دفع الرسوم
رسوم الخدمة
الرسوم المقررة لشطب اسم الشركة من سجل الوسطاء والبالغة (1000) درهم
الوقت التقديري من تقديم الطلب و حتى إتمام الخدمة
ساعات العمل 7:30 صباحا - 2:30 ظهرا
موقع / مكان العمل المقر الرئيسي - أبوظبي
الإدارة /القسم إدارة الترخيص /قسم الترخيص
هاتف 026277888
رقم الفاكس 026274600
البريد الإلكتروني licensing@sca.ae
المسؤول المباشر مدير ادارة الترخيص
وسائل اخرى
طريقة التسليم استلام الكتروني / تلقائي
ميثاق خدمة المتعاملين اضغط هنا للاطلاع والطباعة (ميثاق خدمة المتعاملين)
عدد الطلبات لهذه الخدمة 0
هل الخدمة متوفرة كخدمة ذكية ؟ لا - قدم الكترونيا
ضرورة في التسجيل للتقديم للخدمة ؟ لا
المساعدة
-  
-