إجراءات إصــدار وإدراج الأذونات المغطاة
97
تقييم بطاقة الخدمة
اسم الخدمة إجراءات إصــدار وإدراج الأذونات المغطاة
جهة تقديم الخدمة هيئة الأوراق المالية والسلع
القسم قسم الإصدار والتسجيل
الإدارة إدارة الإصدار والإفصاح
متلقي الخدمة
​الجهات المرخصة من الهيئة 

النماذج المتوفرة
الموافقة على إصدار وإدراج الأذونات المغطاة (Covered Warrants) وفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (2) لسنة 2014 بشأن نظام الأذونات المغطاة. 
  1. ​ترخيص صادر من الهيئة لإصدار الأذونات المغطاة داخل الدولة.
  2.  استيفاء المصدر لمعايير الملاءة المالية بما يغطي قيمة الإصدار المطلوب الموافقة عليه. 
  3.  تقديم ما يفيد أن الإصدار تكفله جهة أو مصرف أو مؤسسة مالية أخرى تفي بمتطلبات الملاءة المالية.
  4.  إيداع الأصول محل الأذونات – حسب الأحوال– التي يعتزم المصدر إصدار أذونات مغطاة عليها لدى المقاصة بالسوق أو لدى حافظ أمين مستقل عنه ومرخص له من الهيئة، ولا يجوز بيع أو رهن أو تحويل الأصول محل الأذونات أو إجراء أي تصرف عليها طوال فترة صلاحية الأذونات أو حتى تاريخ تنفيذ الحق عليها. 
  5.  عدد الأذونات المغطاة التي يرغب في إصدارها يجب ألا تقل عن مليون أذن تقابل ـ على الأقل ـ مليون وحدة من الأصول محل التعاقد.
  6.  أن يكون المصدر هو المسؤول عن تسعير جميع الأذونات المغطاة، ويقوم بعمل صانع السوق أو يعين صانعاً آخر للسوق وفقاً للأنظمة المطبقة في هذا الشأن.
  7.  أن تكون الأسهم الصادرة عليها الأذونات المغطاة متداولة في السوق وقابلة للتحويل بدون قيود، وتتمتع بسيولة كافية وفقاً للضوابط التي تضعها الأسواق.
  8.  أن لا يزيد عدد إصدارات الأذونات المغطاة المزمع إصدارها بالإضافة إلى الأذونات التي تم إصدارها من قبل ومازالت قائمة عن (50%) من إجمالي عدد الأسهم المصدرة للشركة، وذلك إذا كانت الأذونات صادرة على أسهم.
  9.  وجود آلية للإفصاح للهيئة والسوق عن تملك الأذونات المغطاة في الحالات التي يتوجب فيها الإفصاح عن تملك الأسهم الصادرة عنها تلك الأذونات. 

  1. طلب الموافقة على إصدار وإدراج الأذونات المغطاة للهيئة وفقاً للنموذج (L-1) مرفقاً به:
    • نشرة الإصدار، على أن تتضمن كافة الشروط والبيانات اللازمة ومنها سعر الإذن، ونوعه (بيع/ شراء)، وسعر التنفيذ، ونسبة التحويل، وكيفية التسوية (نقدية/ عينية)، وطريقة احتساب سعر التسوية، وثمن نقطة المؤشر إذا كانت الأذونات صادرة على مؤشر،  والتاريخ المحدد لانقضاء الإذن، والحد الأدنى للتخصيص إن وجد وذلك وفقاً للنموذج (L-2).
    • عدد الأذونات المغطاة التي يرغب في إصدارها بشرط ألا تقل عن مليون أذن تقابل على الأقل ـمليون وحدة من الأصول محل التعاقد.
  2. ما يفيد سداد الرسوم المقرره من الهيئة ​​
1. تقديم طلب الموافقة على إصدار وإدراج الأذونات المغطاة للهيئة على النموذج المعد لذلك مشفوعاً بالمستندات المؤيدة للطلب على كل إصدار يصدره المصدر.
2. تصدر الهيئة قرارها بالموافقة على إصدار وإدراج الأذونات المغطاة وفقاً لأوضاع السوق، ومقتضيات المصلحة العامة، وذلك خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الطلب مستوفياً كافة الشروط والمتطلبات.
3. يقدم المصدر طلب إدراج الأذونات المغطاة لدى السوق مشفوعاً بالمستندات والبيانات اللازمة وفقاً للإجراءات الداخلية المتبعة بالسوق.  

رسوم الخدمة ​غير محدد بعد


الوقت التقديري من تقديم الطلب و حتى إتمام الخدمة
30 يوم



ساعات العمل 7:00ص - 3:30 م
موقع / مكان العمل مقر الهيئة الرئيسي – أبوظبي ، فرع الهيئة - دبي
الإدارة /القسم إدارة الإصدار والإفصاح /قسم الإصدار والتسجيل
هاتف 026277888، 042900000
رقم الفاكس
البريد الإلكتروني Issuance@sca.ae
المسؤول المباشر مدير إدارة الإصدار والإفصاح
وسائل اخرى
طريقة التسليم استلام الكتروني / تلقائي
ميثاق خدمة المتعاملين  
عدد الطلبات لهذه الخدمة 0
هل الخدمة متوفرة كخدمة ذكية ؟ لا - قدم الكترونيا
ضرورة في التسجيل للتقديم للخدمة ؟ لا
المساعدة
-  
-  
-  
-