إغلاق

المستثمرون العودة

الفصل في الشكاوى المتعلقة بالأوراق المالية

  • الوصول إلى الخدمة
  • عدد الطلبات لهذه الخدمة غير متاح
  • تقييم بطاقة الخدمة
  • ابدء الخدمة
للاستفسار اتصل بنا على 800 SCAUAE (722823)
رمز الخدمة 370.07.001.000
نوع الخدمة G2B & G2C
فرعية/تكميلية خدمة فرعية
صنف الخدمة اجرائية
خدمة ذات أولوية نعم
البريد الإلكترونى complaints_section@sca.ae
أوقات الدوام
7:30 ص - 2:30 م
الأحد - الخميس

وصف الخدمة

تقوم الهيئة بالنظر في النزاع المقام أمامها في الموضوعات المتعلقة بأسواق المال التي تقع بالأسواق المالية المرخصة في الدولة من قبل الهيئة.
  • القطاع الادارة العامة
  • الإدارة/ القسم إدارة التنفيذ والمتابعة / قسم الشكاوي
  • متلقي الخدمة المستثمرون في الاسواق المالية + شركات وساطة الاوراق المالية
  • الوقت التقديري للخدمة

    3 أشهر قابلة للتمديد لمدة مماثلة. مع العلم أن المدة قد تزيد بحسب مجريات الشكوى ومستجداتها.

رسوم الخدمة

    • 500الرسوم

خطوات و إجراءات تنفيذ الخدمة

عدد الخطوات بالنسبة للموقع الالكتروني = 3

الخطوة 1: انشاء حساب جديد.

الخطوة 2: قيد شكوى جديدة وملء البيانات والحقول اللازمة. وارفاق المستندات، مع مراعاة باقي الشروط والمتطلبات الخاصة بتقديم شكوى والمنصوص عليها في القرار رقم 45/2016 سالف الذكر.

الخطوة 3: دفع الرسم والنقر على ارسال الطلب.

سيتم ابلاغ الشاكي بتلقي طلبه والاجراء الذي تم اتخاذه.

عدد الخطوات من خلال الحضور الشخصي = 3

الخطوة 1: ملء نموذج الشكوى واستيفاء المستندات اللازمة مع مراعاة باقي الشروط والمتطلبات الخاصة بتقديم شكوى والمنصوص عليها في القرار رقم 45/2016 سالف الذكر.

الخطوة 2: دفع الرسم لدى الهيئة.

الخطوة 3: قيد الشكوى.

 

عدد الخطوات من خلال البريد الالكتروني= 3

الخطوة 1: ارسال نموذج تقديم شكوى بعد ملء بياناته وارفاق المستندات اللازمة مع مراعاة الشروط والمتطلبات الخاصة بتقديم شكوى والمنصوص عليها في القرار رقم 45/2016 سالف الذكر.

 

الخطوة 2: دفع الرسم وارفاق ايصال السداد.

الخطوة 3: تقوم الادارة بقيد الشكوى وابلاغ الشاكي بذلك.

المتطلبات والمستندات

  1. على الشاكي التحقق بدايةً من مدى اختصاص الهيئة بنظر شكواه من عدمه ويمكنه ذلك من خلال الاطلاع على الاحاكم المتعلقة بالاختصاص في القرار الاداري رقم /45) ر.ت) لسنة 2016 بشأن نظام نظر الشكاوى المتعلقة بتعاملات أسواق المال.

 

  1. يجب على الشاكي تقديم شكوى أولية لدى المشكو ضده بداية حسبما هو منصوص عليه بالمادة رقم (8) من القرار الاداري رقم 45) /ر.ت (لسنة 2016 بشأن نظام نظر الشكاوى المتعلقة بتعاملات أسواق المال.

 

  1. يتم تقديم الشكوى مكتوبة باللغة العربية وموضح بها تاريخ تقديمها، ومشتملاً على البيانات والمستندات التالية:

 

1.اسم الشاكي بالكامل، وعنوانهُ الحالي، ووسائل الاتصال، على أن يذكر العنوان تفصيلاً ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ونسخة من إثبات الشخصية سارية المفعول.

2.اسم المشكو ضده بالكامل، وآخر عنوان معروف له، ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني إن وجد.

3.نسخة من الشكوى الأولية.

4.شرحاً تفصيلياً لموضوع الشكوى، مع سرد الوقائع بالتسلسل الزمني للأحداث بما في ذلك التواريخ والأوقات إن

أمكن ذلك.

5.طلبات الشاكي بشكل واضح.

6.إرفاق الوثائق والمستندات المؤيدة للشكوى.

7.توضيح ما إذا كان قد سبق للشاكي أو المشكو ضده اتخاذ أي إجراءات قانونية في هذا الشأن.

8.نسخة من الشكوى السابق تقديمها إلى الهيئة أو السوق المعني إن وجدت.

9.نسخة من بيانات إثبات الشخصية للممثل القانوني في حال تقديم الشكوى من قبل الممثل القانوني للشاكي شريطة تقديم أصل سند التوكيل أو التمثيل.

10 . توقيع مقدم الشكوى أو من يمثله.

11.أي بيانات أو معلومات أخرى ترى الهيئة ضرورة الحصول عليها.

خطوات تنفيذ الخدمة إلكترونياً


شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة