إغلاق

المستثمرون العودة

الفصل في التظلمات

  • الوصول إلى الخدمة
  • عدد الطلبات لهذه الخدمة غير متاح
  • تقييم بطاقة الخدمة
  • ابدء الخدمة
للاستفسار اتصل بنا على 800 SCAUAE (722823)
رمز الخدمة 370.07.002.000
نوع الخدمة G2B & G2C
فرعية/تكميلية خدمة فرعية
صنف الخدمة ضبطية
خدمة ذات أولوية نعم
أوقات الدوام
7:30 ص - 2:30 م
الأحد - الخميس

وصف الخدمة

الفصل في التظلمات المتعلقة بتعاملات أسواق المال المقدمة إلى الهيئة من القرارات الصادرة فيما يلي: • الشكاوى المتعلقة بالمنازعات القائمة بين المستثمرين والجهات الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة. • المخالفات الصادرة بحق الجهات الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة أو العاملين لديها أو المستثمرين أو الشركات المدرجة. • قرارات الهيئة بشأن الأنشطة المالية والخدمات الخاضعة لرقابة الهيئة. • القرارات الصادرة عن الأسواق بشأن مخالفة أي من الجهات الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة أو العاملين لديها أو المستثمرين.
  • القطاع إدارة التنفيذ
  • الإدارة/ القسم إدارة التنفيذ
  • متلقي الخدمة المتعاملين في أسواق الأوراق المالية والسلع المرخصة بالدولة
  • الوقت التقديري للخدمة

    يتراوح من أسبوعين إلى 12 أسبوعا قد تنقص أو تزيد

خطوات و إجراءات تنفيذ الخدمة

التقدم إلى الهيئة بالتظلم على القرارات الصادرة بحق الجهة المتظلمة عن طريق النظام وذلك عن طريق الخطوات التالية:

عدد الخطوات = 3

الخطوة 1: ملأ البيانات

الخطوة 2: إرفاق المستندات المطلوبة

الخطوة 3: ارسال الطلب  

 

المتطلبات والمستندات

يجب تقديم طلب التظلم وفقاً للنموذج المعد لذلك مستوفياً لجميع البيانات والمستندات المطلوبة خلال (30) يوما من تاريخ إخطار ذوي الشأن بالقرار، فإذا صادف اليوم الأخير يوم عطلة امتد الميعاد إلى يوم العمل التالي، وإلا أُعتبر التظلم كأن لم يكن، كما يجب أن يكون للمتظلم مصلحة قائمة ومشروعة من التظلم، ولا يُقبل التظلم في القرارات الصادرة بـ (التوجيه– التنبيه – الإنذار – الإحالة إلى السلطات القضائية).

المستندات المطلوبة:

  1. ملئ النموذج المعتمد لطلب تقديم التظلم.
  1. نسخة من القرار المُتظلم منه في الموضوعات المشار إليها في وصف الخدمة.
  1. بيانات أطراف التظلم وبيانات الاتصال بهم بالإضافة إلى إثبات شخصية المُتظلم.
  2. صورة من الشكوى السابق تقديمها إلى الهيئة أو السوق المعني (إذا كان القرار المتظلم منه متعلق بشكوى).

5. صورة من الوكالة حال تقديم التظلم من وكيل المُتظلم على أن يتم الاطلاع على أصل الوكالة.

6. كافة المستندات المؤيدة للتظلم.

7. أي مُستندات أخرى تراها اللجنة ضرورية للفصل في موضوع التظلم، شريطة تقديمها خلال الفترة التي تحددها اللجنة.

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة