تصريح سعادة د. عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بمناسبة قرارات المجلس التنفيذي لأبوظبي وتأسيس صندوق صانع سوق ضمن الحزمة التحفيزية

"لابد هنا من تسجيل كلمة شكر وعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله على تفضله بإطلاق مبادرة إستراتيجية للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بتخصيص مليار درهم لتأسيس صندوق صانع السوق لتوفير السيولة و إيجاد توازن مستمر بين العرض و الطلب على الأسهم الأسواق بحاجة لها.

ومما لا شك فيه أن مبادرة المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بتخصيص مليار درهم لتأسيس صندوق صانع السوق سوف توفر أحد متطلبات ترقية الأسواق المالية إلى أسواق متقدمة.

أيضا هذه المبادرة الإستثنائية سوف تجذب مزيد من رؤوس الأموال والمستثمرين من داخل الدولة وخارجها وسوف تنعش صناعة أسواق راس المال وتعيد لها الحيوية و الزخم المطلوبين.

 ومن المعروف أن  السياسة الإستثمارية لمثل هذه الصناديق تقوم على الإستثمار طويل الأجل في أسهم الشركات ذات العوائد المجزية مما يقلل من التذبذبات الحادة في قيم تداول الأسهم ومؤشرات الأسواق المالية.

كذلك سوف يوفر الصندوق أدوات تحوط أثناء تراجع الأسواق بجانب تحقيق عوائد في الإستثمار في الأسهم و السندات و الأدوات الأخرى المدرجة في أسواق الدولة ذات العوائد الممتازة".

 

 

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة