في إطار سعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للتميز في مجال تقديم الخدمات الحكومية الاتحادية بما يحقق الرضا التام للمتعاملين وتبسيط الإجراءات وتطوير مستوى أداء موظفي الحكومة الاتحادية والخدمات المقدّمة، وحرصاً منها على فتح قنوات التواصل مع المتعاملين للتعرف على احتياجاتهم وتفعيل مقترحاتهم، فقد تم إعداد بوابة المقترحات والملاحظات باتباع أفضل الممارسات العالمية والمحلية، كي تكون هذه البوابة وسيلة فعّالة يتم من خلالها تحقيق الأهداف الاستراتيجية للحكومة الاتحادية عبر استقبال الملاحظات الإدارية والمقترحات، ومعالجتها والاستفادة منها في تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية.
للوصول إلى بوابة المقترحات والملاحظات الاتحادية: يرجى الضغط هنا
أهداف النظام:
تشكل بوابة الاقتراحات والملاحظات لحكومة دولة الإمارات إطار العمل الإداري الموثق والموحد للتعامل مع ملاحظات المتعاملين واقتراحات الموظفين والمتعاملين بفاعلية وكفاءة، وللاستفادة منها في تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية، ورفع مستوى رضا المتعاملين عن الجهات الحكومية الاتحادية وتحقيقاً لرؤية الحكومة الاتحادية، بأن تكون من أفضل الحكومات عالمياً. ولذا فإن البوابة تهدف إلى:
- تفعيل قنوات التواصل مع جميع فئات المتعاملين وتحديد احتياجاتهم وتوقعاتهم
- التركيز على تطوير مستوى الخدمات الحكومية الاتحادية من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية
- تحقيق الكفاءة الحكومية
- نشر ثقافة الخدمة المتميزة للمتعاملين
- تنمية مهارات الموارد البشرية في الإبداع والتميز
- تشجيع روح الشراكة والتعاون الإيجابية في إيجاد حلول للتحديات التي يواجها المتعاملون
- تكريم الإبداعات وتحفيزها نحو تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية، للارتقاء بمستوى الخدمة بما يحقق رضا المتعاملين
النظام يشمل :
- المقترحات
- الشكاوي
- الاستفسارات
- الشكر والثناء