"الأوراق المالية" تؤكد على أن آلية البيع على المكشوف غير مفعلة بالأسواق المالية بالدولة

في اجتماع عقد برئاسة معالي سلطان المنصوري


ترأس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، اجتماعا بحضور الإدارة التنفيذية للهيئة.

استهل معاليه بالتأكيد على سعي الحكومة لإطلاق محفزات قوية من شأنها التعامل مع تأثيرات الأزمة العالمية الحالية، وكذلك سوف يتبعها محفزات أخرى لضمان التعافي من تلك التأثيرات، كما تم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع في الأسواق المالية وآخر التطورات، إضافةً إلي مناقشة المقترحات والمبادرات وآليات التنسيق مع الأسواق المالية والجهات الرسمية الأخرى.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على منع العمل بآلية  البيع على المكشوف في أسواق الأوراق المالية بالدولة في الوقت الحالي، وأن هذه الآلية غير مفعلة حاليا. كذلك التنسيق مع الأسواق المالية للتأكد من تفعيل آلية التصويت الإلكتروني، كما بحث إلى جانب ذلك مقترحا لتأجيل اجتماعات الجمعيات العمومية وتسريع الإجراءات لشراء الشركات لأسهمها.

وناقش الاجتماع تطبيق تخفيض أقصى حد مسموح به لانخفاض السهم في الجلسة الواحدة  limit down، وأكد معاليه على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة الأسواق بما يحمي حقوق المستثمرين وفق أفضل الممارسات العالمية.

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة