إغلاق

"الأوراق المالية" تنظم ندوة حول أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في مجال حوكمة الشركات

بالتعاون مع معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون

"الأوراق المالية" تنظم ندوة حول أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في مجال حوكمة الشركات

تنظم هيئة الأوراق المالية والسلع بالتعاون مع معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي ندوة حول: "أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في مجال حوكمة الشركات: الواجبات والمسؤوليات"، وذلك في مقر الهيئة بدبي يوم الأربعاء الموافق 22 يناير الجاري.

تستهدف الندوة أعضاء مجلس الإدارة، ويتولى تقديمها نخبة من مدراء معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي ومسؤولي قسم الحوكمة بالهيئة؛ حيث تغطي الندوة عدة محاور من بينها: أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في حوكمة الشركات، واجبات أعضاء مجالس الإدارة والتزاماتهم، وضوابط اجتماعات الجمعيات العمومية، ويحضر الندوة ممثلو عدد كبير من الشركات المساهمة العامة والمساهمة الخاصة والعائلية بالدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويشار إلى أن معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي قد تأسس في عام 2007 كمؤسسة غير ربحية لتوجيه أعضاء مجالس إدارات المؤسسات، بدءاً من الشركات العائلية وحتى الشركات المدرجة، بهدف إكسابهم المعرفة والأدوات اللازمة لتحقيق الإدارة الفعالة والمستدامة. وتكمن رسالة المعهد في تعزيز قدرات أعضاء المجالس، وتكوين شبكة إقليمية قوية ومؤثرة من أعضاء المجالس، ومشاركة المعرفة والخبرات عالية الجودة حول الحوكمة المؤسسية، وقيادة الحوارات الإقليمية حول أفضل ممارسات الحوكمة الناشئة.

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة