تعزيز أوجه التنسيق والتعاون بين هيئة الأوراق المالية والسلع واتحاد مصارف الإمارات بشأن دعم صناعة إدارة الاصول بالدولة

عقدت سعادة الدكتورة مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي لهيئة الاوراق المالية والسلع اجتماعاً مع سعادة جمال صالح المدير العام لاتحاد مصارف الامارات لمناقشة تعزيز أوجه التنسيق والتعاون بين الهيئة واتحاد مصارف الامارات بهدف دعم وتشجيع صناعة إدارة الاصول المحلية وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة لشركات إدارة الاستثمار ومزودي خدمات الصناديق المحترفين وبما يؤدي إلى إحداث طفرة ملموسة بصناعة إدارة الاصول المحلية.

تناولت أجندة الاجتماع مناقشة العديد من آليات التعاون الاستراتيجي المشترك بين الهيئة واتحاد مصارف الامارات، وقد أكد اتحاد مصارف الامارات أن استراتيجية الاتحاد كممثل للبنوك والمصارف العاملة في الدولة تتوافق مع استراتيجية الهيئة لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً لإدارة الأصول والثروات.

وأسفر الاجتماع عن  اتفاق الهيئة واتحاد مصارف الامارات على تكوين لجنة مشتركة للتعاون والتنسيق المستمر فيما يخص التطورات التشريعية والاتجاهات التطويرية التي ترتبط بقطاع إدارة الاصول والقطاع المالي بالدولة. كما اتفق الجانبان على وضع خطة عمل مشتركة لاتخاذ خطوات تنفيذية للنهوض بقطاع إدارة الاصول المحلية وتشجيع البنوك والمؤسسات المالية نحو تأسيس كيانات محلية لمزاولة أنشطة إدارة الاصول بالدولة. كذلك تضمنت أجندة الاجتماع التعاون المشترك فى مجال تبادل الأبحاث والدراسات التي سيتم إعدادها فى مجال إدارة الاصول، وتنظيم ملتقى مشترك للترويج لقطاع إدارة الاصول بدولة الامارات بهدف استقطاب الكيانات الاجنبية لتأسيس اعمالها بالدولة ، بالإضافة إلى التعاون فيما يخص دعم صناديق الاستثمار الخضراء والمستدامة والترويج لها وتشجيع المؤسسات المالية على التوجه نحو تأسيس تلك النوعية من الصناديق الاستثمارية.


شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة