اختتام الجولة الأولى من سباق تطوير برمجيات التكنولوجيا المالية (ميغاثون) الذي تنظمه هيئة الأوراق المالية والسلع

حققت فرق من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية الفوز في التحديات التي طرحها البنك العربي المتحد وسوق أبوظبي للأوراق المالية ضمن المرحلة الأولى من سباق تطوير برمجيات التكنولوجيا المالية Megathon الذي تنظمه هيئة الأوراق المالية والسلع. ويهدف الميغاثون الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة، والذي تم إطلاقه في مايو 2021 تحت رعاية معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، إلى تعزيز تطوير صناعة التكنولوجيا المالية من خلال جمع عدد كبير من الشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية.

وبدعم من منصةFinX22  التابعة لشركة Fintech Galaxy، يستمر سباق تطوير البرمجيات (الميغاثون) حتى فبراير 2022 ويتضمن ورش عمل وجلسات تدريبية، بالإضافة إلى سباقين حاسوبيين Hackathons لعرض الابتكارات التي تساعد على مواجهة التحديات بشكل أفضل.

وكجزء من سباق تطوير البرمجيات، واجهت الفرق المشاركة تحدياً يتمثل في الإتيان بحلول تقنية مبتكرة للعديد من التحديات التي تواجه قطاع الخدمات المالية في إطار ثمانية مجالات تتضمن: إدارة الأصول/الاستشارات الاستثمارية، والأصول الرقمية والعملات المشفرة، والتمويل الجماعي، والفوركس، ونموذج اعرف عميلك الإلكتروني (e-KYC)، وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، والشمول المالي، والتكنولوجيا الرقابية والتنظيمية.

وقد تم اختتام الجولة الأولى من الهاكاثون التي ضمت اثنين من تحديات الابتكار التي تم رعايتها وتنظيمها من قبل الشريكيْن الاستراتيجييْن للحدث، وهما: البنك العربي المتحد وسوق أبوظبي للأوراق المالية

وفي تعليقها في ختام الجولة الأولى للهاكاثون، قالت سعادة د. مريم السويدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع: "يتمثل جزء رئيسي من مهمة هيئة الأوراق المالية والسلع في حماية حقوق المستثمرين، وتعزيز الممارسات السليمة، وإيجاد بيئة جاذبة للمستثمرين ومعززة للابتكار. ومع وضع ذلك في الاعتبار، كنا سعداء وفخورون بمشاهدة التفكير الاستباقي وروح الابتكار لدى جميع الفرق المشاركة، وخاصة تلك التي فازت في التحدييْن اللذيْن تم تنظيمهما حتى الآن. وتعد التكنولوجيا الماليةFintech   جزءاً لا يتجزأ من صناعة الخدمات المالية ليس في دولة الإمارات فحسب، بل في العالم أسره. وإننا إذ نتطلع نحو المستقبل ندرك ضرورة توظيف التكنولوجيا والتفكير الإبداعي؛ للتصدي للتحديات التي يواجهها القطاع في الحاضر وتلك التي قد يواجهها مستقبلاً.  وقد أظهرت هذه الفرق تفكيراً من النوع الذي يعد ضرورياً لتعزيز تجربة العملاء".

وتجدر الإشارة إلى أن الجولة الثانية من الهاكاثون ستنطلق في ديسمبر 2021. وستتيح منصة FinX22 التفاعل والتعاون بين المبتكرين والمؤسسات المالية، مما يتيح لهم التعهيد الجماعي ووضع نماذج أولية لحلول التكنولوجيا المالية في البيئة التجريبية لواجهة برمجة التطبيقات API التابعة لشركة فينتك جالاكسي، وستعزز هذه المنصة الشراكات وأواصر التعاون بين شركات التكنولوجيا المالية القائمة والناشئة وكذلك البنوك الرائدة من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

للحصول على تقرير مفصل عن الجولة الأولى من سباق تطوير برمجيات التكنولوجيا المالية الذي تنظمه هيئة الأوراق المالية والسلع، يرجى النقر على هذا الرابط.


شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة