هيئة الأوراق المالية والسلع تطلق «جائزة الابتكار في أسواق المال 2024 »

بالتزامن مع شهر «الإمارات للابتكار» وبهدف تحفيز الشركات على تطوير حلول مبتكرة ومستدامة

5 شروط للمشاركة و6 معايير لاختيار المشاريع والأفكار الفائزة

• إعلان الفائزين بعد اختيار 3 مشاريع قابلة للتطبيق وتغطي المعايير والشروط المطلوبة

• الجائزة تدعم التوجهات الحكومية بتعزيز بيئة الابتكار والاستدامة في القطاع المالي

أبوظبي: في إطار فعاليات «الإمارات تبتكر 2024»، أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع عن إطلاقها «جائزة الابتكار في أسواق المال 2024»، كأحد أهم المبادرات الرئيسة لدعم منظومة الابتكار، وتعزيز تبني معايير الإبداع والتميز في قطاع الأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف الجائزة إلى تحفيز الشركات العاملة في القطاع المالي على تطوير حلول مبتكرة تتبنى مفاهيم ومبادئ الاستدامة وتستجيب للتحديات الاقتصادية، كما تسعى إلى تحقيق التوجهات الحكومية والمستهدفات الاستراتيجية المستقبلية، من خلال تعزيز ممارسات الابتكار والاستدامة في البيئة الاقتصادية بالدولة.

وأوضحت الهيئة أن معايير المشاركة في الجائزة هي أن تعالج الفكرة أو المشروع أحد التحديات في أسواق المال بالدولة، وأن يكون لها تأثير ملموس على المجتمع، وأن يمكن قياس الأثر الاقتصادي لها، إلى جانب أن تكون الفكرة فريدة ومبتكرة وقابلة للتطبيق.

وحددت الهيئة 5 شروط للمشاركة في الجائزة، وهي أن تكون المشاركة للشركات المسجلة أو الشركات المرخصة من الهيئة والعاملة في قطاع أسواق رأس المال في الدولة، وأن يكون للشركة فريقاً يمثلها لمناقشته خلال مرحلة تقييم الأفكار، وأن تقدم تقرير يستوف معايير المشاركة، ويوضح فكرة المشروع بالتفصيل من حيث معالجتها لأحد التحديات في أسواق المال.

ودعت الهيئة كافة الشركات العاملة في القطاع المالي بالدولة، بتقديم طلبات المشاركة خلال شهر الإمارات للابتكار-  فبراير 2024 - بحيث تقوم الهيئة في شهر مارس بالإعلان عن الفائزين بعد اختيار أكثر 3 مشاركات قابلة للتطبيق وتغطي المعايير المطلوبة وشروط التقدم للجائزة.

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة