إغلاق

هيئة الأوراق المالية تطرح برنامج "الرقابة المالية لقيادات المستقبل"


  بناء على توجيهات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة تطرح هيئة الأوراق المالية والسلع برنامج "الرقابة المالية لقيادات المستقبل" المخصص لموظفي الهيئة، وذلك في إطار خطة لتمكين الكفاءات المواطنة. يركز البرنامج على التدريب العملي إضافة إلى وحدات أخرى خاصة بالإرشاد الوظيفي.

يأتي البرنامج القيادي في سياق مبادرات الهيئة وسعيها المتواصل لتطبيق مفاهيم التميز والإبداع والابتكار، وتطبيق أفضل الممارسات الإدارية والمهنية، وتبني أكثر أساليب العمل كفاءة وتطوراً في الأسواق المالية، من خلال قيام الملتحقين بالبرنامج بتطبيق المفاهيم والمهارات المتطورة التي تم استيعابها بما يساهم في الارتقاء بالأداء وتطوير إجراءات العمل.

ويراعي البرنامج التدريبي التركيز على التأهيل والتطوير في الجوانب القيادية والفنية والشخصية ، وهو مصمم خصيصاً لموظفي الهيئة المواطنين في الإدارات الفنية بهدف إعداد قيادات المستقبل في مجال الأوراق المالية، ويستهدف تطوير الكفاءات والقدرات والخبرات الفنية للموظفين المواطنين في مختلف المجالات الفنية لعمل الهيئة، كالترخيص والرقابة والإصدار والإفصاح والتحليل المالي وغيرها. ويتميز البرنامج بتخصيص مرشد مهني وسلوكي mentor لكل مشارك فيه طيلة فترة البرنامج.

وسيتم عقد دورات البرنامج بشكل شهري منتظم في إطار خطة مدتها 3 سنوات؛ حيث سيركز محتوى البرنامج في المرحلة الأولى على الخبرات التأسيسية والفنية ثم يتحول إلى برنامج للتعليم المستمر في المرحلة التالية، كذلك سيتم ربط البرنامج بمشروع إعداد وإدارة المواهب في القطاع المالي ضمن عملية التعاقب الوظيفي، والذي يعتبر رافداً لإدارة المواهب المواطنة، وذلك لضمان إعداد الصف الثاني والثالث من القيادات في القطاع المالي.

وقد تم تصميم البرنامج التأهيلي وفق منهجية معمقة لتعكس الجانب الفني والعملي للإدارات الفنية بالهيئة، بما يسهم بشكل سريع في إكساب المهارات وتطوير كفاءات الموظفين الملتحقين به. ومن أبرز الموضوعات التي سيتضمنها البرنامج الأسواق المالية العالمية، والمعايير الدولية التنظيمية، ومعايير التدقيق العالمية، والمعايير المحاسبية، والتعامل مع حالات الاحتيال، وغسيل الأموال. وينخرط المرشحون للبرنامج في دراسات للحصول على شهادات تخصصية في قوانين وأنظمة دولة الإمارات، والمخاطر في قطاع الخدمات المالية، والأوراق المالية الدولية، والمقدمة الدولية في الأوراق المالية، ومخاطر العمليات الإدارية في المؤسسات المالية، وإدارة الثروات والأصول.

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة