"الأوراق المالية" تستطلع رأي المتعاملين والمهتمين في مشروع تطوير دليل ضوابط حوكمة الشركات المساهمة العامة

في إطار سعي الهيئة لتطوير منظومة حوكمة الشركات المساهمة والارتقاء بها لتضاهي أفضل المعايير والممارسات الدولية، بما يضمن حقوق جميع أصحاب المصالح فيها؛ واستمراراً لنهجها في استطلاع رأي شركائها في الصناعة المالية قبل إصدار أنظمة جديدة، نشرت الهيئة على موقعها الإلكتروني www.sca.gov.ae مشروع قرار بشأن تعديلات دليل حوكمة الشركات المساهمة العامة رقم (3- ر.م لسنة 2020).

وتدعو الهيئة جميع الأطراف المعنية بسوق رأس المال بالدولة من ممثلي الشركات المساهمة والمتعاملين على مختلف فئاتهم، من مستثمرين ووسطاء ومحللين ماليين وباحثين وإعلاميين بالإضافة إلى المهتمين وغيرهم، للاطلاع على مسودة الدليل وإبداء آرائهم فيه وذلك في موعد أقصاه 27 يوليو المقبل، بهدف الوقوف على ملاحظات الصناعة ومرئيات المتعاملين والمهتمين في السوق والاستئناس بمقترحاتهم لأخذها بعين الإعتبار عند إعداد الصياغة النهائية للدليل.

وتتمحور حوكمة الشركات حول توجيه الشركات والرقابة عليها؛ فهي تتكون من مجموعة من الضوابط والقواعد التي تضمن الانضباط المؤسسي في علاقات الشركة وإدارتها. ويتبع إطار العمل المعايير الدولية من خلال الوقوف على مسؤوليات أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بالشركة وواجباتهم. كما أنه يُراعي حماية حقوق المساهمين وأصحاب المصالح وإشرافهم نحو تحقيق استدامة الشركة.


وتجدر الإشارة إلى أن النسخة المعروضة على الموقع مسودة أولية وقد يتم تعديل بعض الأحكام عند الإصدار. وتتلقى الهيئة جميع الملاحظات والمقترحات من خلال البريد إلكتروني التالي:  CGC@sca.ae للاطلاع على مسودة القرار، يرجى زيارة الرابط التالي: اضغط هنا

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة