إغلاق

"الأوراق المالية" تحصل على عضوية الشبكة العالمية للابتكار المالي

بهدف توسيع نطاق الاطلاع على الأفكار والتجارب الابتكارية العالمية في القطاع المالي

"الأوراق المالية" تحصل على عضوية الشبكة العالمية للابتكار المالي

ضمن جهودها الرامية إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية في مجال الابتكار، تم الإعلان عن انضمام هيئة الأوراق المالية والسلع لعضوية "الشبكة العالمية للابتكار المالي"GFIN)) التي تضم في عضويتها 50 مؤسسة وجهة رقابية عالمية رائدة في مجال الابتكار في القطاع المالي.

وتسعى الهيئة عبر انضمامها لعضوية هذه الشبكة إلى تعظيم دور الابتكار والأساليب الإبداعية في تطوير صناعة الأوراق المالية في الدولة بما يعزز من تنافسيتها، والمشاركة في المشاريع المبتكرة والاطلاع على أفضل التجارب والممارسات المقدمة من أعضاء الشبكة في هذا المجال، بما يعود بالنفع على القطاع المالي بالدولة من أسواق مالية وشركات ومستثمرين.

من جانبها تهدف "الشبكة العالمية للابتكار المالي" إلى إنشاء إطار جديد للتعاون بين الهيئات المنظمة للخدمات المالية بشأن الموضوعات المتعلقة بالابتكار، وتبادل الخبرات والمناهج المختلفة. وتتيح الشبكة منتدى ومنصة للعمل المشترك للتعاون وتبادل المعرفة ومناقشة الدروس المستفادة، مع تزويد الجهات ببيئة تجريبية يمكن من خلالها تجربة الحلول العابرة للحدود.

تجدر الإشارة إلى أن الشبكة تعمل على توسيع نطاق الاطلاع على الأفكار والتجارب الجديدة في مختلف دول العالم، كما أن الانضمام للشبكة يتيح الفرصة للاطلاع على نتائج اختبار المنتجات أو الخدمات أو نماذج الأعمال في أكثر من جهة رقابية.

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة