صرف الأرصدة النقدية بالحسابات الراكدة لدى شركات الوساطة
صرف أرصدة الحسابات الراكدة لدى شركات الوساطة المرخصة القائمة:
على المستثمر تقديم الطلب لشركة الوساطة المرخصة مرفقاً به المستندات والبيانات التالية:
- صورة من بطاقة الهوية (للمواطنين / المقيمين في الدولة).
- صورة من جواز السفر (لغير المواطنين).
- شهادة من البنك توضح رقم حساب المساهم والـ IBAN.
- كشف الحساب لدى الشركة أو السوق المعني أو أي مستند آخر يوضح الرصيد المستحق له (إن وجد).
- نسخة من اتفاقية فتح الحساب الموقعة مع الشركة (إن وجدت).
- رقم المستثمر في السوق المعني.
- في حال كان المستثمر شخصاً اعتبارياً، فيتوجب إرفاق نسخة من الرخصة التجارية وصورة من التفويض بالتوقيع، بالإضافة إلى صورة من جواز السفر وبطاقة الهوية للمفوض بالتوقيع.
- في حال كان مقدم الطلب وكيلاً عن المستثمر أو الورثة، فيتوجب إرفاق وكالة/ شهادة حصر إرث صادرة ومعتمدة من الجهات المختصة داخل الدولة، أما إذا كانت الوكالة صادرة من خارج الدولة فيجب أن تكون مصدقة من سفارة دولة الإمارات في دولة الإصدار ووزارة الخارجية لتلك الدولة ووزارة الخارجية بدولة الإمارات.
- تحديد وسائل وأرقام التواصل الخاصة بمقدم الطلب.
تتحقق الشركة من وجود الرصيد النقدي المستحق للمستثمر، ثم تقوم بإحالة الطلب إلى الهيئة.
تقوم الهيئة بدراسة الطلب وتحويل الرصيد للمستثمر خلال 5 أيام عمل من استكمال كافة المستندات والبيانات المطلوبة.
بالنسبة لشركات الوساطة التي تم إلغاء ترخيصها (المغلقة):
على المستثمر تقديم الطلب مباشرة إلى الهيئة مرفقاً به كافة المستندات الموضحة أعلاه، من خلال القنوات التالية: