إغلاق

عن مركز التدريب

عن مركز التدريب

يعد مركز التدريب والاختبارات المهنية أحد روافد المعرفة المعتمدة في مجال الأوراق المالية والاستثمار، حيث يقدم اختبارات ودورات مهنية متخصصة تكفل الارتقاء بأداء العاملين والممارسين لمهن الأسواق والخدمات المالية، كما يمدهم بكافة تطورات ومستجدات الصناعة وأفضل الممارسات المعترف بها عالميا

يتعاون المركز مع المعاهد الأكاديمية والمهنية محليا وعالميا، كما يدرس به نخبه من أصحاب الاختصاص ممن يجمعون بين التخصص الأكاديمي والخبرة المهنية. تجدر الاشارة إلي أن شهادات المركز قد نالت الاعتراف والقبول في أوساط المال والأعمال والمؤسسات المالية. وفقا للنظم الرقابية لهيئة الأوراق الماليةوالسلع، يعد اجتياز الاختبارات والحصول على الشهادة المهنية الملائمة لنوعية الوظيفة شرطا من شروط الحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

تم إنشاء مركز هيئة الأوراق المالية السلع للتدريب بناء على قرار مجلس إدارة الهيئة (31\ر) لعام 2009 بشأن اعتماد الاتفاقية الموقعة مع معهد الاستثمار والأوراق المالية وإنشاء مركز تدريب في الهيئة. كما تم كذلك تنظيم مركز التدريب بناءا على قرار رئيس مجلس الإدارة رقم (12/ر) لسنة 2011، وعليه تم تشكيل الجهاز الإداري للمركز و تكليفه بعدد من المهام الرئيسية مثل اقتراح خطة العمل السنوية والبرامج التدريبية و تنفيذها. كما كلف المركز بتوفير التدريب الفني و المهني و إقامة برامج التوعية الخاصة بالمستثمرين في أسواق المال والإشراف على الأنشطة ذات العلاقة. كما يلعب مركز التدريب دورا رئيسيا في تأهيل الفئات المعتمدة في قطاع أسواق المال في دولة الامارات عن طريق برنامج اختبارات الترخيص المهني.
هذا بالإضافة إلى دور المركز في تنمية العلاقات المجتمعية و المهنية و تأهيل الكوادر البشرية المواطنة.

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة