الشروط والمتطلبات:
يجب أن تحدد الشركة الراغبة في إصدار/إدراج الأصل المشفر نوعه وطبيعته بشكل واضح وأن تحدد الورقة المالية أو السلعه أو العقد الذي يمثله إن كان يمثل أي منها.
وتعد الشركة المصدرة مسؤوله قانونا عن صحة كل المستندات والبيانات والإفصاحات سواء المقدم منها أو ممثليها أو من تعهد إليهم ببعض المهام؛ ويعد لاغيا أي قرار يصدر من الهيئة حال تبين وجود أي غش أو تلاعب فيما قدمته الشركة وممثليها وذلك دون الإخلال بمسؤولية الشركة المصدرة عن ذلك.
تقدم الشركة الراغبة في إصدارالأصول المشفرة طلبها على مرحلتين كمايلي:
مستندات المرحلة الأولي: (التقييم المبدئي) تقدم الشركة ما يلي لتقييم طلبها بشكل مبدئي
طلب موضح به كافة بياناتها وبيانات الإصدار المشفر وطبيعته.
طلب إصدار/إدراج أصول مشفرة
وفقا لدليل تحديد نوع الأصل المشفر ؛ تقوم الشركة بتحديد نوع الأصل المشفر وفقا للخطوات المحددة بالشكل التوضيحي وتوضح ذلك في طلبها؛ (ملاحظة: يجب قيام الشركة بهذا التقييم الذاتي قبل تقييمها طلب للهيئة).
في حالة عدم قدرة الشركة على تحديد نوع الأصل المشفر بشكل واضح يجب عليها تقديم طلب عبر نظام الاستشارات القانونية بالهيئة: https://www.sca.gov.ae/ar/services/services-categories/investors/providing-legal-advise.aspx
مستندات المرحلة الثانية: في حالة الموافقة المبدئية على الطلب وتحديد طبيعة الإصدار يتم تقديم ما يلي:
إقرار وتعهد المصدر للأصل المشفر
إقرار وتعهد مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب
نماذج الطرح/الإدراج والمستندات الخاصة بالورقة المالية التي يمثلها الأصل المشفر حال كان Security token والنماذج الخاصة حسب الحالة كان غير ذلك.
النظام الأساسي للشركة وتراخيصها.
قوائمها المالية مدققه لأخر 3 سنوات مرفقا بها تقارير مدققي الحسابات
ما تراه الهيئة من مستندات حسب طبيعة الإصدار المشفر
المستندات الداعمه المؤيده لإستيفاء الإصدار متطلبات أنظمة الهيئة
ملاحظة:
تطبع الطلبات والنماذج على ورقة الشركة heading letter ويوقع من ممثلها القانوني ويختم بخاتمها