إغلاق

الوسطاء العودة

تجديد ترخيص شركات وساطة الاوراق المالية

  • الوصول إلى الخدمة
  • عدد الطلبات لهذه الخدمة 344
  • تقييم بطاقة الخدمة
  • ابدء الخدمة
للاستفسار اتصل بنا على 800722823
خدمة ذات أولوية لا
البريد الإلكترونى licensing@sca.ae
أوقات الدوام 7:30 - 14:30

وصف الخدمة

يعتبر نشاط الوساطة في الأوراق المالية أحد الأنشطة التي تخضع للترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع عملاً بالقانون الاتحادي رقم (4) لسنة 2000 بشأن هيئة الأوراق المالية والسلع. ولا يجوز للشخص مزاولة عمل الوساطة إلا بعد الحصول على الترخيص اللازم لهذه الغاية.
  • القسم إدارة الترخيص
  • متلقي الخدمة شركات وساطة الأوراق المالية
  • رسوم الخدمة ​تتقاضي الهيئة 2500 درهم إماراتي سنوياً رسوم الخدمة.
  • الوقت التقديري للخدمة تصدر شهادة تجديد الترخيص إلكترونيا مباشرة بعد الإنتهاء من إجراءات التجديد. اذا كان الطلب مستوفي لكافة المتطلبات.

خطوات و إجراءات تنفيذ الخدمة

  • تقديم طلب تجديد الترخيص عبر الخدمة الإلكترونية (الرابط).
  • دفع الغرامات إن وجدت
  • إستكمال المستندات المطلوبة
  • دفع رسوم التجديد ورسوم الإفصاح الإلكتروني.
  • إستلام الشهادة عبر الخدمة الإلكترونية.

المتطلبات والمستندات

  • قائمة بأسماء أعضاء مجلس الإدارة/ هيئة المديرين وجميع موظفي الشركة الفرع (مدير عام/ تنفيذي، مدير عمليات، مدير تداول، مراقب داخلي، ممثل وسيط، مدير مالي، محاسب......الخ) مع صورة عن هوياتهم الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية، وأرقام الهواتف المتحركة لكل منهم.
  • نسخة من الرخصة التجارية وشهادة تسجيل عضوية الغرفة التجارية سارية المفعول.
  • نسخة حديثة لخطاب الضمان البنكي المقدم لصالح سواق الأوراق المالية.
  • نسخة من العقد الموقع مع المراقب الداخلي مع أي تعديلات عليه (ينطبق على الشركة التي عينت شركة تدقيق خارجي ليقوم بمهام المراقب الداخلي.
  • نسخة من عقد التأسيس وملاحقه موثقة من الجهات الرسمية (لا ينطبق على فروع الشركات غير المحلية).
  • الهيكل التنظيمي للشركة / الفرع.
  • عنوان الشركة/ الفرع وأرقام الهواتف والفاكس وصندوق البريد.
  • عناوين فروع الشركة وأسماء العاملين بها وأرقام هواتف وفاكس الفروع.
  • نسخة من ايداع رسوم تجديد الترخيص ورسوم خدمة الافصاح الالكتروني
شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة