إغلاق

الشركات المساهمة العودة

الفصل في التظلمات

  • الوصول إلى الخدمة
  • عدد الطلبات لهذه الخدمة 49
  • تقييم بطاقة الخدمة
  • ابدء الخدمة
للاستفسار اتصل بنا على 800 SCAUAE (722823)
خدمة ذات أولوية نعم
البريد الإلكترونى appeal@sca.ae
أوقات الدوام 7:30صباحا – 2:30 ظهرا

وصف الخدمة

  • التظلم من القرارات المتعلقة بتعاملات أسواق المال
  • الفصل في التظلمات المتعلقة بتعاملات أسواق المال المقدمة إلى الهيئة من القرارات الصادرة فيما يلي:
    • الشكاوى المتعلقة بالمنازعات القائمة بين المستثمرين والجهات الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة.
    • المخالفات الصادرة بحق الجهات الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة أو العاملين لديها أو المستثمرين أو الشركات المدرجة.
    • قرارات الهيئة بشأن الأنشطة المالية والخدمات الخاضعة لرقابة الهيئة.
    • القرارات الصادرة عن الأسواق بشأن مخالفة أي من الجهات الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة أو العاملين لديها أو المستثمرين.
  • القسم لجنة التظلمات
  • متلقي الخدمة المتعاملين في أسواق الأوراق المالية والسلع المرخصة بالدولة
  • الوقت التقديري للخدمة يتراوح من أسبوعين إلى 12أسبوعا قد تنقص أو تزيد​

خطوات و إجراءات تنفيذ الخدمة

المتطلبات والمستندات

يجب تقديم طلب التظلم وفقاً للنموذج المعد لذلك مستوفياً لجميع البيانات والمستندات المطلوبة خلال (30) يوما من تاريخ إخطار ذوي الشأن بالقرار، فإذا صادف اليوم الأخير يوم عطلة امتد الميعاد إلى يوم العمل التالي، وإلا أُعتبر التظلم كأن لم يكن، كما يجب أن يكون للمتظلم مصلحة قائمة ومشروعة من التظلم، ولا يُقبل التظلم في القرارات الصادرة بـ ( التوجيه – التنبيه – الإنذار – الإحالة إلى السلطات القضائية).

المستندات المطلوبة

  1. نسخة من القرار المُتظلم منه في الموضوعات المشار إليها في وصف الخدمة.
  2. بيانات أطراف التظلم وبيانات الاتصال بهم بالإضافة إلى إثبات شخصية المُتظلم.
  3. صورة من الشكوى السابق تقديمها إلى الهيئة أو السوق المعني (إذا كان القرار المتظلم منه متعلق بشكوى).
  4. صورة من الوكالة حال تقديم التظلم من وكيل المُتظلم على أن يتم الاطلاع على أصل الوكالة.
  5. كافة المستندات المؤيدة للتظلم
  6. أي مُستندات أخرى تراها اللجنة ضرورية للفصل في موضوع التظلم، شريطة تقديمها خلال الفترة التي تحددها اللجنة.
شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة