إغلاق

صناديق الاستثمار العودة

إلغاء تسجيل صندوق استثمار محلي

  • الوصول إلى الخدمة
  • عدد الطلبات لهذه الخدمة 1
  • تقييم بطاقة الخدمة
للاستفسار اتصل بنا على 026120407
خدمة ذات أولوية لا
البريد الإلكترونى CIS@SCA.AE
أوقات الدوام 7:30 - 14:30

وصف الخدمة

يتم تقديم الخدمة للممثل القانوني لصندوق الاستثمار المحلي المسجل لدى الهيئة وذلك عند الرغبة في تصفية (إلغاء تسجيل) صندوق الاستثمار المحلي من خلال اي إجراء من الإجراءات التي تنتهي بتصفية (إلغاء تسجيل) الصندوق ومن تلك الإجراءات على سبيل المثال دمج الصندوق في صندوق آخر وسينتج عن الدمج إلغاء الشخصية الإعتبارية للصندوق، أو إغلاق الصندوق وتوقفه عن مزاولة النشاط، وأي تصرف آخر ينتج عنه تصفية (إلغاء تسجيل) الصندوق المحلي، على أن يتم مراعاة الضوابط الصادرة من الهيئة وكذلك ما ورد بمستند طرح الصندوق المعني فيما يتعلق بالطلب المقدم (وحسب طبيعة الصندوق).
  • القسم إدارة التسجيل و الإصدار
  • متلقي الخدمة الممثل القانوني لصندوق الاستثمار المحلي
  • رسوم الخدمة 10,000 درهم إماراتي رسم خدمة دراسة طلب تصفية صندوق استثمار محلي.
  • الوقت التقديري للخدمة 30 يوم عمل

خطوات و إجراءات تنفيذ الخدمة

  1.  تقديم الطلب مكتملاً مستوفياً المستندات المطلوبة والرسم.
  2. دراسة الطلب المقدم ومرفقاته .
  3.  إصدار إفادة الهيئة بشأن طلب.
  4. إلغاء التسجيل و إغلاق الصندوق.
  5. شطب الصندوق من سجلات الهيئة

المتطلبات والمستندات

المتطلبات والشروط :

  1. أن يكون الصندوق المعني قد سبق وتم تسجيله أو الموافقة على تاسيسه أو ترخيصه من خلال الهيئة.
  2. أن تكون شركة الإدارة قد تقيدت والتزمت إلتزاماً تاماً بالضوابط التى يخضع لها لصندوق وكذلك بالشروط والإجراءات المحددة في مستند طرح الصندوق في جميع خطوات التصفيه وتحت مسؤولية شركة الإدارة.
  3. أن يتم تقديم طلب من خلال الممثل القانوني لصندوق الاستثمار المحلي المعني - بعد إتمام التصفية وفقا للضوابط ومستند طرح الصندوق - لإلغاء تسجيل صندوق الإستثمار وفقا للنموذج المعد لذلك.
  4. أن يكون قد تم سداد رسوم دراسة طلب تصفية صندوق استثمار محلي.

المستندات المطلوبة :

 يتم تقديم طلب طلب إلغاء تسجيل صندوق استثمار محلي (نموذج 10410) مكتملاَ إلى الهيئة ويرفق بالطلب نسخة إلكترونية ونسخة ورقية من المستندات الموضحة بنموذج الطلب كما هو موضح بقائمة المستندات بالإضافة لما تطلبه الهيئة من بيانات أو مستندات أخرى تراها ضرورية.

وهي على النحو التالي:

  1. شهادة من المستشار القانوني للصندوق تفيد بأن إجراءات تصفية الصندوق قد تمت وفقاً للضوابط التى يخضع لها لصندوق وكذلك الشروط والإجراءات المحددة في مستند طرح الصندوق، وأنه قد تم إنهاء كافة التعاقدات وإغلاق أية حسابات نقدية أو ورقية باسم الصندوق.
  2. شهادة من مدقق حسابات الصندوق تفيد بإتمام تصفية أصول الصندوق وسداد كافة ما عليه من التزامات قبل الغيروتوزيع ما تبقي على مالكي الوحدات وقت التصفية على اساس نصيب وحدة الصندوق من ناتج التصفية وعدد الوحدات المملوكة لكل مالك وحدة وأنه لم يتم تجنيب أية مبالغ لم تسدد لمستحقيها (مخصصات – إحتياطيات - ... اخرى) من أموال الصندوق.
  3. اقرار من شركة الإدارة بنفس مضمون شهادتي المستشار القانوني ومدقق الحسابات للصندوق.
  4. ما يفيد سداد رسم تصفية الصندوق 
شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة