برنامج مستقبلي
نبذة عن البرنامج

 

انطلاقاً من إيمان الهيئة بدورها تجاه قطاع التعليم والمجتمع في الدولة، تحرص إدارة الموارد البشرية والشؤون المالية ممثلة بقسم التدريب والتطوير بالهيئة على تنظيم برامج التدريب العملي والصيفي سنوياً. ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلبة والطالبات من مواطني الدولة فرص اكتساب مهارات العمل الأساسية وممارستها على أرض الواقع مع أصحاب المهنة والاستثمار الأمثل لأوقات الإجازة الصيفية وذلك لتهيئتهم للانخراط في سوق العمل بالدولة. و تتوفر فرص التدريب العملي والصيفي بفرعي الهيئة في أبوظبي ودبي على مدار السنة.

كيفية التقديم

لتقديم الطلبات يرجى تعبئة النموذج التالي ( اضغط هنا)

كما يرجى التأكد من الحاق النماذج التالية بالسيرة الذاتية :

  1. صورة من جواز السفر

  2. كشف الدرجات

  3. رسالة لمن يهمه الأمر من الجامعة/الكلية

آراء الطلبة المتدربين

إبراهيم عبدالسلام المصعبي (2017): أشكر جميع الموظفين عامة والمشرفين على تدريبي خاصة ،لقد استفدت بحق خلال فترة تدريبي لدى الهيئة وطورت من معلوملتي القانونية واكتسبت خبرة جيدة في مجال الاستشارات القانونية وطورت ذاتي من خلال التعامل مع الموظفين . لكم جزيل الشكر والتقدير ..

نائدة عبدالحميد عبدالكريم (2017): شكرا لجهود الجميع معي ، أما عن الملاحظات فكل شيء فيها رائع والمتدرب يشعر فعلا بأنه يستفيد ولكن يوجد لي مأخذ واحد فقط وهو تطبيق خطة التدريب، فهي لم تكن كما يجب وفي أوقات كثيرة كنت متخبطة حيال ما يجب فعله وما لا يجب فعله . وشكرا ..

خلود سلطان الشحي (2017): اشكر لكم حسن استضافتكم وجهودكم الفعالة كما يسرني ان اشكر قسم البحوث والتحليل المالي على المعلومات القيمة والكثيرة التي حصلت عليها خلال فترة تدريبي

عبير سعود الزدجالي (2017): أشكر جهودكم المبذولة وأتمنى للهيئة دوام التوفيق والنجاح .

محمد إبراهيم الزعابي (2017): استمتعت كثيرا خلال فترة التدريب في إدارة الرقابة والفريق كان رائعا.

Dear Shefa, Thank you for giving me an opportunity to have a work placement experience in SCA. I really appreciate it and I am so thankful that I had great time learning new things in the company. It was excellent experience because I have learned how to use most of the information that I have learned in college, and the work was so informative. The supervised hands-on experience you provided during the work placement period was highly professional and encouraging. Thank you again for your time and energy

أسماء أبوبكر باوزير (2015): كانت التجربة التدريبية مفيدة جداً استطعت أن أتحصل على معلومات متميزة من قسم التحليل المالي لما قمت به من تدريب عملي في هذا القسم كتحليل بيانات مالية وتقارير خاصة بالقسم والمشاركة في عمل واعداد البحوث. ثم انتقلت الى قسم التفتيش فكانت الاستفادة جيدة نوعاً ما حيث شاركت في القيام بجولة تفتيشية لإحدى الشركات واستمعت الى شرح بعض المصطلحات من قبل مفتش مالي. حقيقةً، كانت التجربة ناجحة بالنسبة لي، وستفيدني في الحياة العملية مستقبلاً بإذن الله. أرجو بأن يكون هناك تطبيق عملي في مجال التفتيش والمشاركة في التقارير النهائية وأن لا يكون الاعتماد على النظري فقط لمعرفة طبيعة العمل أكثر. أيضاً، لقد أعجبت بالبيئة في قسم الدراسات والتحليل المالي وجميع الموظفين كانوا متعاونين معي بشكل كبير حيث أنهم يحفزون للحصول على شهادات عليا وحضور ندوات ومحاضرات للتطوير من أنفسنا.

حمدة سعيد المري (2015): أود أن أشكر الهيئة لإتاحة فرصة التدريب في مثل هذه البيئة العملية والجدية. فقد تعلمت الكثير و تحمست بسبب بيئة العمل لإكمال دراستي العليا و للحصول على شهادات التخصص والتي ستحسن من تعليمي ومن قدرتي للإعطاء و التطوير في بلدي. قسم البحوث والتحليل المالي كان بيئة مليئة بالإيجابية والمحفزات المطورة، لقد استفدت كثيرا في هذا القسم حتى أنني أود أن أعمل مع فريق العمل في هذا القسم في المستقبل إن شاء الله. شكرا لكل أفراد هذا القسم على وقتهم و خبرتهم التي أخذتها منهم بمجرد الحديث معهم. في قسم التفتيش لم تكن هناك أعمال للقيام بها في هذا القسم غير قراءة القوانين المتبعة والشرح النظري. أقترح أن يتم إعادة خطة التدريب في هذا القسم لتكون مفيدا للمتدربين و زيادة الأقسام التي يمكن التدرب فيها للاستفادة. بيئة الهيئة العملية محفزة للعمل والنشاط، الموظفين متعاونين بشكل عام و أود أن أكون فردا من أفراد الهيئة.

شيماء عيسى الفلاسي (2015): أشكر لكم جهودكم المبذولة وعطائكم الجميل والحرص على تعليمي شيء ممتاز.

بشائر عبدالله العوذلي (2015): يرجى عدم استضافة متدربين خلال شهر رمضان نظرا لعدم وجود عمل نقوم به

فاطمة عبدالرحمن الشامسي (2015): شكرا جزيلا على جهودكم

فاطمة عبدالله مسلم (2015): Dear, Ms. Shefa Abdulla Mrs. Huda Al Othali Thank you for the great training at SCA, it was very informative, well presented and enjoyable. I have learned so much during my presence in your esteemed organization and this will surly assist me in my future career. Your sincerely, Fatma Musallam

خلود حماد العامري (2014): أقترح بأن تقلل عدد الأقسام في فترة التدريب بأن لا تتعدى الأربعة أقسام، وذلك لعدم تشتيت المتدرب والتمكن من الاستفادة من القسم بالشكل الصحيح والمطلوب، وإفادة القسم بأن ينجز المتدرب إنجاز ملموس ويكون أقرب إلى ممارسة العمل كالموظف الحقيقي وليس تلقي المعلومات دون ممارستها. غير تلك الملاحظة، كل شيء جميل والاستفادة كبيرة، شكرا لكم.

ميثاء عبدالله الهرمودي (2014): فريق العمل جدا متعاون سواء قسم الإعلام وبقية الأقسام أيضا. تم تثبيتي في التدريب في قسم الإعلام لكن تم أخذي لجولات في بقية الأقسام بمعدل ساعتين في اليوم، وكان ذلك له تأثير إيجابي على عملي، كوني عززت المصطلحات والمفاهيم لدي.

حصه محمد بالقيزي (2014): تدريب الطلاب في عدة اقسام كالتحليل المالي ثم التفتيش بدلاً من التدريب في قسم واحد، و هذا سوف يعطيه صورة واضحه عن العمل، الفترة التدريبية كانت جيدة و كافيه.

سلوى سالم سعيد (2014): • برأيي من الأفضل تدريب الطالب في عدة أقسام في الهيئة و عدة موظفين لاكتساب مهارات متنوعة من اقسام ثانية و موظفين اخرين. • اجراء محاضرات اسبوعية للطلبة حول المواضيع المتعلقة بالعمل. • تخصيص عدة موظفين لتدريب الطالب بدلاً من موظف واحد طوال الفترة التدريبية سيساعد الطالب على تبادل الأفكار و المعلومات و المهارات. • بشكل عام حصلت على المعلومات و المهارات المتطلبة لي من الهيئة والتي ستساعدني لاحقاً في مجال عملي.

راشد أحمد الجزيري (2014):• قسم العلاقات الدولية: تعلمت الكثير من الامور المهمة و كيفية التعامل مع المنظمات الدولية و استفدت كثيراً منهم على الرغم من الضغط على محمد النوخذا لكنه كان يدربني و يعلمني كل ما له بالقسم و الهيئة و تمت تغطية معظم اعمال القسم في فترة تدريبي. • قسم التفتيش: اعجبت كثيرا بعمل هذا القسم و العمل فيه لأنه ليس عمل روتيني و كانوا الموظفين متعاونين جداً معي و مع المتدربين الآخرين و غطينا كافة اعمال القسم شفهياً و لكن لم نستطع تغطيتها نظرياً بسبب ضيق الوقت لم يتوانوا لحظه في الاجابة على اي سؤال سواء في اختصاصهم ام لا. • قسم الموارد البشرية: كل الشكر لإدارة الموارد البشرية لإعدادهم هذا البرنامج المفيد لي و للمتدربين تعلمت الفرق بين الدراسة و ميدان العمل و كان توزيع الأقسام مفيد جداُ حيث ساعدني كثيراً في التفكير في وظيفتي المستقبلية. و كان الجدول التدريبي جداً هادف. • اتمنى ان يكون التعاون اكثر بين الهيئة و كليات التقنية العليا ليستفيد اكبر عدد من طلاب ادارة الاعمال بهذا الجدول.

مريم جمعة سالم (2012): أفضل تجربة تدريب قضيتها كانت في هيئة الأوراق المالية والسلع حيث أظهر موظفيها جدية وحرص واضح على تدريب الطلبة. لقد تعلمت الكثير من المهارات أهمها إعطاء المهام أولويات وأهمية نقل المعرفة للغير وليس فقط الاحتفاظ بها لنفسك.

سعيد حسين البيرق (2012): الاستفادة من التدريب بشكل كبير من خلال دعم النظريات بأمثلة حية في مكان العمل حيث دعمت النظريات عن طريق الاشياء المطبقة في الهيئة وبيئة العمل ممتازة حيث كانت لي تجربة في فترة من الفترات ورأيت الاختلاف الشاسع من حيث دعم الموظفين والموارد البشرية في الهيئة وتعلمت أشياء أخرى تساعدني على التركيز على مواد معينة في التخصص التي لم أدرسها بعد حيث أنها ستساعدني بشكل كبير في بيئة العمل.

أسماء الشحي 2012:نشكر الهيئة على جهودهم المبذولة وتوفيرهم لكافة الإمكانيات في سبيل تأهيلنا وتطوير إمكانياتنا في مجال العمل.

العنود قطان 2012: بذلت الهيئة جهود كبيرة لتدريبنا وتطوير قدراتنا في مجال العمل ووفرت لنا جميع السبل والوسائل المساعدة ، كما بذل الموظفون جهود مشكورة لنقل خبراتهم وكفاءاتهم لنا وتعاونهم وتوفيرهم البيئة المناسبة . عملي في الهيئة يعد إضافة كبيرة لي ولهذه التجربة فائدة عظيمة في تطوير مهاراتي وقدراتي .. لكم جزيل الشكر والتقدير

خولة سالم 2012: فترة التدريب كانت ممتعة ومفيدة.

عائشة عبدالله 2012: كانت فترة التدريب مفيدة وفي نفس مجال دراستي (أمن المعلومات) والمسؤول كان متفاعل ومهتم في تدريبنا وشاركنا في المشاريع والمقابلات.

علي قمبر 2012: شكرا لكل من ساهم في إعداد وتطوير برنامج مستقبلي والذي استفدت منه كثيرا وساهم في تطوير وصقل الأسلوب العملي.

عائشة المحيربي 2012: لقد استفدت من تجربتي في هيئة الأوراق المالية والسلع وأتمنى أن تتكرر هذه التجربة.

شهادات الشكر والتقدير

وتحصد الهيئة سنوياً على جوائز وشهادات شكر من جهات تعليمية عدة منها جامعة الامارات وكليات التقنية العليا وذلك عن دورها المستمر كشريك استراتيجي لقطاع التعليم العالي في الدولة.