المساعدة

تحتوي هذه الصفحة على وصف لأهم مكونات موقع هيئة الأوراق المالية والسلع، كما تجد في أسفل الصفحة قائمة بالأسئلة الاكثر تكرارا واجاباتها

عن الهيئة

تجد في هذه الصفحة تفاصيل عن هيئة الأوراق المالية والسلع متضمنة تفاصيل التأسيس، الاهداف الاستراتيجية، الرؤية والرسالة وكلمات رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للهيئة.كما تجد تحتها بيانات اهم جهات الاتصال في الهيئة، والتي تساعد المتصفح في التعرف الى اقسام الهيئة والشخص المسؤول.

القانون والأنظمة

يضم هذا القسم ثلاثة صفحات رئيسية تعرض:

  • * قانون الهيئة والذي يحتوي على مهام عمل الهيئة بحسب قانون التأسيس والتحديثات التي طرأت عليه منذ اصداره.
  • * الأنظمة الصادرة طبقا للقانون، وهي قائمة تحوي الانظمة التي صدرت لتنظيم مهام عمل الهيئة فيما يخص ترخيص ومراقبة الجهات الخاضعة لاشرافها.
  • * القرارات والتعاميم
  • * قوانين ذات صلة، والتي تم اصدارها من قبل جهات أخرى مناظرة، والتي تؤشر بشكل مباشر على مهام الهيئة

العلاقات الدولية

يحتوي القسم على قائمة بمذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع الجهات المناظرة أو المتعلقة بسوق المالي او التدريب، كما يتضمن بيانات مشاركة الهيئة في منظمة منظمة عالمية تجمع في عضويتها هيئات أسواق المال الدولية، بالاضافة الى اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية


الاخبار والفعاليات

تجد هنا قائمة بأرشيف الاخبار، بالاضافة الى رزنامة بأهم الفعاليات والندوات التي تم تنظيمها من قبل الهيئة

الجهات الخاضعة لاشراف الهيئة

تحتوي هذه القائمة على تصنيف الجهات التي تشرف الهيئة عليها وقائمة بالاجراءات لتوضيح كيفية التسجيل والتجديد والمتطلبات السنوية لهذه الشركات، متضمنة التالي:

  • * الأسواق: وهي الأسواق المالية المحلية المرخصة لتداول الأوراق المالية والسلع بدولة الامارات العربية المتحدة.
  • * الشركات: تتضمن هذه القائمة بيانات للاجراءات للشركات المساهمة العامة المحلية والاجنبية، سواء كانت مدرجة ام مرخصة في الدولة.
  • * صناديق الاستثمار: تتضمن بيانات الاجراءات للصناديق المرخصة المحلية والاجنبية.
  • * الوسطاء: بيانات الاجراءات للوسطاء للأوراق المالية والسلع، بالاضافة الى قائمة بالجهات المرخصة.
  • * الخدمات المالية: اجراءات بالاضافة الى الجهات الاستشارات والتحليل المالية.

الخدمات

تم تقسيم هذه القائمة بحسب المتعاملين الذين يستخدمون خدمات الهيئة، وتحتوي على بيانات الخدمات (بطاقة الخدمة) وبيانات كيفية التسجيل.


البيانات والاحصائيات

يحتوي هذا القسم على عدد من الملفات والروابط لكثير من البيانات والمعلومات المتعلقة بأسواق المالية والتداولات الجارية في اسواق الدولة، بالاضافة الى منشورات التوعية.
تتوفر هذه المعلومات بصيغة البيانات المفتوحة التي تتميز بسهولة الاستخدام بشكل شفاف وسلس، حيث يتوفر معظمها على شكل ملفات وورد (MS Word)، وإكسل (Excel).


المشاركة الالكترونية

يمكن من خلال هذه القائمة الاطلاع على كيفية التواصل والمشاركة بأراء الجمهور، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي، او منتدى الهيئة، والتي تتيح للهيئة التعرف على مقترحات وملاحظات المتعاملين وتوفير المساعدة لهم.


الاسئلة الاكثر شيوعا

مكنك الاطلاع على الاسئلة الاكثر شيوعا من خلال الصفحة التالية