تحرص هيئة الأوراق المالية والسلع في إدارة قنوات التواصل الاجتماعي على الالتزام بالدليل الإرشادي لاستخدام أدوات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
الأهداف والنطاق:
- تعزيز التواصل الفعال مع الجمهور عبر القنوات الرقمية
- ضمان الشفافية والمهنية في التعامل مع استفسارات وتعليقات المتابعين
- تحسين جودة الخدمات المقدمة من خلال الاستفادة من آراء ومقترحات الجمهور
أصحاب المصلحة:
- الجمهور المستهدف: المستثمرون، الشركات المدرجة، الوسطاء، وعامة الجمهور المهتم بأسواق المال
- الجهات المعنية الأخرى: الجهات الحكومية ذات الصلة، الأسواق المالية، شركات الوساطة
المبادئ التوجيهية للمشاركة:
- الالتزام بالدليل الإرشادي لاستخدام أدوات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية
- الرد على الاستفسارات خلال ثلاثة أيام عمل وتدوين احتياجاتهم ورفعها للإدارات المختصة
- طرح استطلاعات الرأي بشكل دوري أو في حال وجود دراسة معينة تحتاج إلى استطلاع رأي الجمهور
- تنظيم مسابقات توعوية وثقافية لتعزيز التفاعل مع الجمهور
آليات الرد والتقييم:
- الرد عبر قنوات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني
- تدوين احتياجات المتابعين ورفعها للإدارات المختصة
- تقييم مستوى رضا المتابعين عن الردود والتفاعل
إعلان وترويج فرص المشاركة الرقمية:
- الإعلان عن الاستطلاعات والمسابقات عبر منصات التواصل الاجتماعي وموقع شارك
- نشر تقارير دورية عن نتائج المشاركة وتأثيرها على تحسين الخدمات
- تشجيع المشاركة من خلال حملات توعوية رقمية
سياسة الإشراف:
ترحب هيئة الأوراق المالية والسلع بك بحيث يمكنك أن تطرح هنا ما تشاء من تعليقات وآراء، وستكون مداخلاتك محل تقدير لنا وسنأخذها في الاعتبار كأحد المراجع المهمة في مناقشة التحسينات والتطويرات الخاصة بخدماتنا، كما ترحب بأية تعليقات ومداخلات حرة في هذه المنصة، فإن لها كامل الحق في منع ظهور أي محتوى يمكن أن يكون:
- مصدر تهديد للأمن
- متضمناً لغة غير ملائمة
- منتهكاً لخصوصية الآخرين أو مسيئاً لهم
- مخالفاً للقوانين المحلية
- غير لائق أو فاحشاً أو تشهيرياً
- متضمناً رسائل غير مرغوب فيها أو يروج للتجارة
- يمكن تفسيره بأنه متحامل أو مؤذ إلى أي قسم من المجتمع على أساس العرق أو اللون أو الجنسية أو الدين أو الوضع... إلخ
-
متضمناً لمناقشات جماعية أو سياسية.
- يحتوي خرقاً لحقوق الملكية الفكرية
إن عدم الامتثال لهذه السياسة قد يؤدي إلى حجب المشارك.
سلوك الفريق المسؤول عن صفحات التواصل الاجتماعي:
يتعهد فريق إدارة المحتوى والمسؤول عن قنوات التواصل الاجتماعي من خلال إدارة الحسابات بما يلي:
- مبادئ الاحترام وشفافية التعامل السليم
- الرد على جميع استفسارات الجمهور ورفع احتياجاتهم للإدارات المختصة في الوقت المحدد ودون تأخير
-
الأخذ بمقترحات الجمهور وملاحظاتهم ورفعها للإدارات المختصة
- الرد على الملاحظات والتعليقات على قنوات التواصل الاجتماعي يتم من خلال القنوات التالية:
-
مواقع التواصل الاجتماعي
-
البريد الإلكتروني
-
مراعاة آداب اللياقة في الرد والتعامل مع الاستفسارات والتعليقات الواردة من زوار الموقع، والتزام ميثاق السلوك المهني الخاص بموظفي الهيئة، ولائحة تنظيم استخدام موظفي الحكومة الاتحادية لوسائل التواصل الاجتماعي.