إغلاق

" الأوراق المالية " تنظم ندوة توعية عن حوكمة الشركات المساهمة العامة

بحضور 130 من ممثلي الشركات المدرجة

" الأوراق المالية " تنظم ندوة توعية عن حوكمة الشركات المساهمة العامة

نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع ورشة عمل بعنوان " حوكمة الشركات المساهمة العامة " في مبنى الهيئة بدبي حضرها نحو 130 من ممثلي الشركات المساهمة العامة المدرجة المعنية بقرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم (7/ ر . م ) لسنة 2016 بشأن معايير الانضباط المؤسسي وحوكمة الشركات المساهمة العامة، وتوزع الحضور على ثلاثة أيام خلال الفترة من 15-17 ديسمبر الجاري .

تأتي ورشة العمل في إطار جهود الهيئة لتعميق مفهوم الحوكمة لدى الشركات المدرجة في الأسواق المالية والتوعية بمستجدات الحوكمة التي يتضمنها القرار الجديد الجاري العمل على إصداره مع بداية العام الجديد، والذي تم إعداده وفق أفضل الممارسات العالمية متضمناً أحكام التقارير المتكاملة وتوازن الجنسين والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية ESG

تناولت الورشة التي - استمرت فعالياتها ثلاثة أيام بحضور ا . مريم أهلي مدير إدارة الإشراف على السوق - التعريف بأهمية مبادئ الحوكمة وأهدافها، كما عرضت كذلك لأهم التحديثات التي طرأت على تقرير حوكمة الشركات لعام 2019 والذي تستعد الشركات المساهمة العامة المدرجة لإعداده ورفعه للهيئة في خلال عام 2020.

واختتمت الورشة التي قدمها الأساتذة / محمد جنيد وأحمد النقبي وأسامة حمدى من قسم حوكمة الشركات والمدققين بالهيئة بمناقشات ومقترحات من ممثلي الشركات المساهمة العامة المدرجة أسهمت في إثراء تطبيق مفهوم الحوكمة من واقع التجارب العملية والخبرات الفعلية في السوق المالي .

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة