إغلاق

"الأوراق المالية" و"سوق دبي المالي" ينظمان ندوات توعوية للشباب في دبي

بمناسبة حملة أسبوع المستثمر العالمي 2019 وبالتعاون مع مركز الشباب

"الأوراق المالية" و"سوق دبي المالي" ينظمان ندوات توعوية للشباب في دبي

ضمن فعاليات حملة "أسبوع المستثمر العالمي 2019" الذي تشارك فيه هيئة الأوراق المالية والسلع بالدولة والجهات التنظيمية في العديد من الأسواق المالية حول العالم الأعضاء في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، نظمت هيئة الأوراق المالية بالتعاون مع سوق دبي المالي، ندوتي توعية استثمارية لفئة الشباب من طلبة الجامعات، وذلك بالتنسيق مع مركز الشباب.

تناولت الندوتان - اللتان عقدتا بمركز الشباب في أبراج الإمارات بدبي- عدداً من المحاور المهمة المرتبطة بالتداول في السوق المالي. كان موضوع الندوة الأولى "الشباب مستقبل الأوراق المالية" وقدمها خليفة رباع، نائب رئيس قطاع العمليات بسوق دبي المالي، فيما تناولت الندوة الثانية "حقوق المستثمرين" وقدمها خالد المحمود، مدير إدارة الشؤون القانونية بالهيئة.

وتطرق خليفة رباع إلى مجموعة الأهداف الرئيسة من وجود بورصة الأسهم، وأهميتها في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير رؤوس الأموال والسيولة اللازمة للشركات لتنفيذ مشاريعها ومواصلة مسيرة نجاحها، كما استعرض كذلك مكونات سوق الأوراق المالية من شركات ومستثمرين ووسطاء، وعلاقة هذه المكونات ببعضها، وطبيعة المنتجات والعمليات التي يحتويها، وسلط الضوء في النهاية على الدور المحوري الذي يلعبه الشباب في مستقبل الأوراق المالية.

وقدم خالد المحمود في محاضرته بعنوان حقوق المستثمرين مجموعة من المحاور التي من شأنها أن تسهم في تنمية الوعي الاستثماري لدى الشباب في مجال الأوراق المالية، وتضمنت عدد من النصائح والإرشادات التي يجب على الشباب أخذها بعين الاعتبار عند التعامل في هذا القطاع الحيوي، والنصائح التي من شأن الأخذ بها تخفيض مستويات المخاطر، بما يمكن من اتخاذ قرارات استثمارية سليمة ويتيح لهم في الوقت ذاته الحصول على عوائد مادية مناسبة.

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة