إغلاق

تقديم بلاغ متعلق بمبادئ الحوكمة الرشيدة

مقدم البلاغ المحترم
تحية طيبة وبعد،،،

يهدف البلاغ إلى منح الفرصة لـ (الموظفين، المتعاملين، الموردين، والشركاء الاستراتيجيين) لرفع الملاحظات التي تتنافى مع مبادئ الحوكمة الرشيدة لهيئة الأوراق المالية والسلع، حيث تم تخصيص هذا الرابط لضمان تحقيق سياسة الحوكمة الرشيدة وتنفيذ التطلعات والأهداف السامية للحكومة الرشيدة من خلال تطبيق المعايير العالمية لمبادئ الحوكمة الرشيدة في كافة المجالات، والتصدي لكل من يخالف القوانين والأنظمة المعمول بها في الحكومة الاتحادية أو يتنافى مع أخلاقيات الوظيفة العامة أو سمعة الهيئة.

ونهدف من خلال هذا الرابط الى تعزيز دور المعنيين للمساهمة في رصد حالات قد تمس مبادئ الحوكمة الرشيدة للهيئة أو تؤثر على المصلحة العامة، وذلك من خلال (اكتشاف حالات انتهاك القوانين والاجراءات أو سوء استخدام السلطة، أو سوء الادارة، أو هدر للمال العام) مع مراعاة أن لا يخرج مقدم الإبلاغ عن مقصده في الكشف عن المخالفات دون الكيد أو التطاول على المبلغ ضدهم.

وعليه فإن مشاركتكم تعتبر ذات أثر ايجابي في الحد من المخالفات وضبطها. ولكم حرية تسجيل اسم المبلغ من عدمه. وتؤكد الهيئة ضمان عدم الافصاح عن أي بيانات أو معلومات عن المبلغين (whistleblower) أو الإضرار بهم.

لتقديم البلاغ انقر هنا

شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة